Articles Arabic

“إني لا أخدم روما التي يسيطر عليها الماسونيون”

 إعلان إيمان الاسقف سلفادور لازو

إلى قداسة البابا يوحنا بولس الثاني:
أسقف روما ونائب يسوع المسيح، خليفة القديس بطرس، أمير الرسل، الحبر الأعظم للكنيسة الجامعة، بطريرك الغرب، رئيس أساقفة إيطاليا، رئيس أساقفة المقاطعة الرومانية، حاكم مدينة الفاتيكان .
خميس الصعود

21 مايو 1998

أيها الأب الأقدس،
في الذكرى العاشرة لتكريس الأساقفة الكاثوليك الأربعة على يد نيافة رئيس الأساقفة مارسيل لوفيفر من أجل بقاء الإيمان الكاثوليكي، بحمد الله، أعلن أنني روماني كاثوليكي. لقد تأسست ديانتي على يد يسوع المسيح عندما قال لبطرس:
أنت بطرس وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي. (متى 16:18)

أيها الأب الأقدس:
عقيدتي هي قانون إيمان الرسل. جاءت وديعة الإيمان من يسوع المسيح واكتملت بموت آخر رسول. لقد عُهد إلى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية لتكون بمثابة دليل لخلاص النفوس حتى نهاية الزمان.
قال القديس بولس لتيموثاوس: “احفظ الوديعة يا تيموثاوس”. (تيموثاوس الأولى 6:20) وديعة الإيمان!

أيها الأب الأقدس، يبدو أن القديس بولس يقول لي:
حافظ على الوديعةالوديعة التي عُهِد بها إليك ولم تكتشفها. لقد تلقيتها: لم تستخلصها من مواردك. إنها ليست ثمرة أي فهم شخصي بل نتيجة تعليم. إنها ليست استخدامًا شخصيًا، ولكنها تنتمي إلى التقاليد العامة. انها لا تأتي منك، لكنها جاءت إليك. فيما يتعلق بها، لا يمكنك العمل كمؤلف، ولكن مجرد حارس بسيط. أنت لست البادئ بها بل تلميذها. ليس لك أن توجهها، لكن واجبك أن تتبعها. (سانت فنسنت من ليرين ، كومونيتوريوم ، رقم 21).

هذا ما يعلمه المجمع المقدس الفاتيكاني الاول
إن عقيدة الإيمان التي كشفها الله لم تُطرح على أذهان الناس كإكتشاف فلسفي يجب أن يُكمَّل، بل كوديعة إلهية، عُهد بها إلى عروس المسيح لكي تحتفظ بها بأمانة وتحددها بشكل معصوم. وبالتالي، فإن معنى العقائد المقدسة التي يجب الحفاظ عليها دائمًا هو ما حددته أمنا الكنيسة المقدسة. لا يجوز أبدا الخروج عن هذا بإسم فهم أعمق. (الدستور العقائدي Dei Filius، Dz. 1800).

وُعد الروح القدس لخلفاء بطرس، ليس لكي يعلنوا عن عقيدة جديدة معروفة من خلال وحيه، بل بالأحرى لكي، بمساعدته، يحرسون دينًا ويشرحون بأمانة الوحي أو وديعة الإيمان التي تم تسليمها بواسطة الرسل. (مجمع الفاتيكان الأول، الدستور العقائدي Æternus Dz.11836)

علاوة على ذلك، “سلطة البابا ليست بلا حدود؛ لا يستطيع تغيير أي شيء ذا تأسيس إلهي فحسب (لقمع السلطة الأسقفية، على سبيل المثال)، ولكن عليه أن يبني وليس ان يدمر (2 كورنثوس 10) وهو يُفترض به، من خلال القانون الطبيعي، ألا يزرع البلبلة في قطيع المسيح (ديكت. دي تيول. كاث. 2 ، فقرة 2039-2040).

أكد القديس بولس أيضًا إيمان المهتدين الى المسيحية: “لكن وإنٰ كنا نحن أو ملاكًا من السماء نكرز لكم بإنجيل غير ما بشرناكم به، فليكن محرومًا“. (غلاطية 1: 8)

بصفتي أسقفًا كاثوليكيًا، بإختصار، هذا هو موقفي بشأن إصلاحات ما بعد المجمع الفاتيكاني الثاني. إذا كانت الإصلاحات هذه موافقة لإرادة يسوع المسيح، فسأشارك بكل سرور في تنفيذها. ولكن إذا تم التخطيط للإصلاحات لتدمير الدين الكاثوليكي الذي أسسه يسوع المسيح، فأنا أرفض التعاون.

أيها الأب الأقدس، في عام 1969، تم تلقي رسالة من روما في أبرشية سان فرناندو في لا يونيون. وفحواها يقول بأنه كان من المقرر قمع القداس اللاتيني الترايدنتيني وإنه كان سيطبق القداس الجديد. لم يكن هناك سبب معين. نظرًا لأن الأمر جاء من روما، فقد تمت إطاعته دون أي احتجاج.

لقد تقاعدتُ عام 1993، بعد 23 عامًا من تكرسي كأسقف. منذ تقاعدي، اكتشفتُ السبب الحقيقي للقمع غير القانوني للقداس اللاتيني التقليدي، فقد كان القداس القديم عقبة أمام دخول الحركة المسكونية. احتوى القداس الكاثوليكي على عقائد كاثوليكية، وهو ما نفاه البروتستانت. لتحقيق الوحدة مع الطوائف البروتستانتية، كان لابد من إلغاء الكتلة اللاتينية، واستبدالها بـ Novus Ordo Missae (القداس الجديد الذي انبثق عن المجمع الفاتيكاني الثاني).

كان القداس الجديد من ابتكار المونسينور أنيبال بوغنيني، الماسوني. ساعد ستة قساوسة بروتستانت المونسنيور بوغنيني في تأليفه. تعمد المبتكرون أن لا يكون فيه عقائد كاثوليكية بشكل كامل واستبدلوها بأشياء بروتستانتية وهرطقة غامضة للغاية. حتى أنهم غيروا شكل التكريس الذي قدمه يسوع المسيح. مع هذه التعديلات، أصبحت طقوس القداس الجديدة بروتستانتية أكثر منها كاثوليكية.

يؤكد البروتستانت أن القداس هو مجرد وجبة، مجرد شركة، مجرد وليمة، تذكار. أكد مجمع ترينت على حقيقة ذبيحة القداس، وهي تجديد غير دموي للذبيحة الدموية للمسيح على جبل الجلجلة. “لذلك فهو إلهنا وربنا، على الرغم من أنه كان على وشك أن يقدم نفسه مرة واحدة لله الآب على مذبح الصليب … قدم لله الآب جسده ودمه تحت شكل الخبز والخمر … أخيرًا عشاء في الليلة التي تعرض فيها للخيانة، لكي يترك لعروسه المحبوبة الكنيسة ذبيحة منظورة (كما تتطلب طبيعة الإنسان)، حيث يمكن أن تمثل تلك الذبيحة الدموية مرة واحدة ليتم إكمالها على الصليب … “(ج 938) . كما أن القداس هو أيضًا كنتيجة للتواصل مع الذبيحة التي سبق الاحتفال بها: وليمة يأكل فيها المرء ضحية الذبيحة التي ضحى بها. وأما إذا لم تكن ذبيحة فلا شركة معها. القداس أولاً وقبل كل شيء ذبيحة وثانياً شركة أو عشاء.

من الملاحظ أيضًا أنه في القداس الجديد، تم رفض الحضور الإفخارستي الحقيقي للمسيح ضمنيا“. الملاحظة نفسها صحيحة أيضًا فيما يتعلق بعقيدة الكنيسة في تحويل الخبز والخمر الى جسد ودم المسيح.

أضف على ذلك أنه تم تخفيض رتبة الكاهن من كاهن يقدم ذبيحة الى كاهن يرأس الجماعة فقط. الآن هو رئيس الجماعة. لهذا السبب يقف امام الناس وجها لوجه. في القداس التقليدي، يقف الكاهن، على العكس من ذلك، ويكون وجهه نحو المذبح وبيت القربان حيث يوجد المسيح.

بعد أن عرفت هذه الطفرات، قررتُ التوقف عن الاحتفال بطقس القداس الجديد، الذي كنت أقوم به لأكثر من سبعة وعشرين عاما، طاعة” لرؤساء الكنيسة. عدتُ إلى القداس الترايدنتيني اللاتيني لأنه القداس الذي أقامه يسوع المسيح في العشاء الأخير وهو التجديد غير الدموي للتضحية الدموية ليسوع المسيح على جبل الجلجثة. لقد قدّس هذا القداس في كل العصور الملايين من الاشخاص على مر الزمن.

أيها الأب الأقدس، مع كل الاحترام الذي أكنّه لك ولكرسي القديس بطرس الرسولي، لا يمكنني إتباع تعاليمك الخاصة عن “الخلاص الشامل”، فهي تتعارض مع الكتاب المقدس.

أيها الأب الأقدس، هل سيخلص جميع الناس؟ أراد يسوع المسيح افتداء جميع الناس. في الواقع، لقد مات من أجلنا جميعًا. ومع ذلك، لن يخلص جميع البشر لأن ليس كل البشر يستوفون جميع الشروط اللازمة ليكونوا من بين مختاري الله في السماء.

قبل أن يصعد يسوع المسيح إلى السماء، عهد إلى رسله بواجب الكرازة بالإنجيل لكل مخلوق. لقد ألمحت تعليماته بالفعل إلى أن جميع الأرواح لن تخلص. قال: “إذهبوا إلى العالم كله وأعظوا كل مخلوق بالإنجيل. من آمن واعتمد يخلص، ومن لم يؤمن يدان“. (مر 16 ، 15-16).

أيد القديس بولس هذا في تعليماته إلى أتباعه: “ألستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله؟ لا تضلوا، لا زناة ولا عبدة أوثان ولا مخنثون ولا لوط ولا لصوص، ولا طماعون ولا سكيرون ولا ساكنون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله”. (1 كو 6: 9-10)

أيها الأب الأقدس، هل يجب أن نحترم الأديان الباطلة؟ لقد أسس يسوع المسيح كنيسة واحدة فقط يمكن للمرء أن يجد فيها الخلاص الأبدي. هذه هي الكنيسة الرومانية المقدسة الكاثوليكية والرسولية. عندما أعطى كل العقائد وكل الحقائق التي يجب أن تخلص لم يقل السيد المسيح: “إحترموا كل الديانات الباطلة”. في الواقع، صُلب ابن الله على الصليب لأنه لم يتنازل عن تعليمه.

في عام 1910، حذر البابا القديس بيوس العاشر في رسالته “تفويضنا الرسولي” من أن روح الطوائف المشتركة (المسكونية) هي جزء من حركة الجحود العظيم التي يتم تنظيمها في كل بلد من أجل كنيسة عالمية واحدة. حذر البابا لاوون الثالث عشر من أن “معاملة جميع الأديان على حد سواء … محسوبة لإفساد جميع أشكال الدين، وخاصة الديانة الكاثوليكية، والتي، باعتبارها الوحيدة الصحيحة، لا يمكن، بدون ظلم كبير، أن يُنظر إليها على أنها مساوية للأديان الأخرى فقط. تسير العملية على الشكل التالي:

من الكاثوليكية إلى البروتستانتية؛ من البروتستانتية إلى العصرنة؛ من العصرنة إلى الالحاد.

إن المسكونية، كما تمارس اليوم، تتعارض مع العقيدة والممارسات الكاثوليكية التقليدية. إنها تضع الدين الحقيقي الوحيد الذي أسسه ربنا على نفس المستوى الأساسي مع الأديان المزيفة التي هي من صنع الإنسان – وهو الأمر الذي منع الباباوات تمامًا على مر القرون الكاثوليك من القيام به: “من الواضح أن الكرسي الرسولي لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يشارك في هذه التجمعات (المسكونية)، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن يمنح الكاثوليك تشجيعًا أو دعمًا لمثل هذه المؤسسات” (البابا بيوس الحادي عشر ، Mortalium Animos).

أنا من أجل روما الأبدية، روما القديمة. بطرس وبولس. أنا لا أتبع روما الماسونية. أدان البابا لاوون الثالث عشر الماسونية في رسالته العامة Humanum Genus عام 1884.

كما أنني لا أقبل روما المتعصرنة. كما أدان البابا القديس بيوس العاشر الحداثة في رسالته العامة Pascendi Dominici Gregis عام 1907.

أنا لا أخدم روما التي يسيطر عليها الماسونيون الذين هم عملاء لوسيفر، أمير الشياطين.

لكني أؤيد روما التي تقود الكنيسة الكاثوليكية بأمانة لعمل إرادة يسوع المسيح – تمجيد الله الأقدس والثالوث – الله الآب والله الابن والله الروح القدس.

أنا أعتبر نفسي محظوظًا لأنه في هذه الأزمة الحالية للكنيسة الكاثوليكية، تلقيت نعمة العودة إلى الكنيسة التي تتمسك بالتقليد الكاثوليكي. الحمد لله، أنا احتفل مرة أخرى بالقداس اللاتيني التقليدي – القداس الذي أقامه يسوع في العشاء الأخير، قداس سيامتي.

أتمنى أن تساعدني الطوباوية مريم، القديس يوسف، القديس أنطونيوس، شفيعي، القديس ميخائيل وملاكي الحارس على البقاء وفيا للكنيسة الكاثوليكية التي أسسها يسوع المسيح لخلاص البشر.

أتمنى أن أحصل على نعمة البقاء والموت في حضن الكنيسة الرسولية الرومانية الكاثوليكية المقدسة التي تلتزم بالتقاليد القديمة وأن أكون دائمًا كاهنًا وأسقفًا أمينًا ليسوع المسيح، ابن الله.

مع فائق الاحترام

+ سلفادور لازو

الاسقف الفخري لأبرشية سان فرناندو دي لا يونيون

الفليبين

 

موضوع منقول من

https://www.facebook.com/groups/293424044780499/permalink/815240362598862

 

كلدايا مي: هل هناك بين جميع المطارنة الكلدان ايمان وشجاعة هذا المطران لنزول الى ساحة لانقاذ كنيستنا الكلدانية؟؟؟

About the author

Kaldaya Me

التعليق

Click here to post a comment
  • الجـواب إلى كـلـدايا . مي
    لا … ولا
    في مقال سابق ، صنـفـتُ المطارنة الكلـدان إلى أصناف متـباينة
    ولن تجـد بـيـنهم مَن يـلـبّـي طلبكم

  • رسالة رائعة ومهمة وجديرة بالاهتمام من قبل المختصين الذين دائما اتكلم عن شهاداتهم الاكاديمية
    من كهنة وأساقفة , عليهم اثبات حصولهم على تلك الشهادات بكفاءة وليس صورة تخرج فحسب

    https://kaldany.ahlamontada.com/t4568-topic

    أعتقد بان نص القداس المصدق من قبل سنهادس الكنيسة الكلدانية والفاتيكان سنة ٢٠٠٦ والطقوس الموضحة فيه
    تتطابق مع معظم ما جاء به إعلان إيمان الاسقف سلفادور لازو
    وأعتقد أيضا ان المطران المتقاعد مار سرهد جمو لازال متمسكا بذلك القداس ولم يتنازل عنه
    وتبعه في نفس الموقف احد الكهنة فقط الذي لا يزال رافضا الرضوخ لما لا يؤمن به
    أما السادة الأساقفة الآخرون فلهم اسبابهم في الطاعة وعدم اتخاذ موقف مساند لقرار السنهادس سنة ٢٠٠٦
    في التمسك بالاصالة ورفض التأوينات الغير ضرورية

    الشماس الانجيلي قيس سيبي

Follow Us