بقلم \ الفريسي الكلداني
الرب معي فلا اخاف وماذا يصنع بي البشر (مز118_ 6) بهذه الاية المقدسة من سفر المزامير أبتدء أولى مقالاتي ال 95 التي أرتئيت ان اكتبها الى موقعكم المبارك موقع الحق والحقيقة على غرار اعتراضات المصلح البروتستانتي لوثر (1483_1546) الذي يقول بان الكتاب المقدس من البداية للنهاية فقط يشير الى المسيح كمصدر للنعمة والحق وأود ان ارسلها الى القراء الكرام كما ارسلها لوثر الى الاساقفة والاهوتيين حيث استطاع ان يعلقها على ابواب كنيسة وجامعة ويتنبرغ ليدعو الأختصاصيين الى المناقشة العلمية في الطروحات لكني سأضعها على موقعكم الموقر الذي جعل القراء يؤمنون بالحقيقة يوم بعد يوم بنعمة الرب فخلال السنتين الماضيتين استطعت أن أجمع 95 تعليق وتصريح ومن ثم بدءات بكتابة كافة المقالات ثم بعدها استطعت ان انقد هذه الأمور بطريقة (اتمنا ان تفهم بأني ليس لي عداء مع اي احد كان) الشكر لكل الذين ساعدوني بالمعلومات الوافرة التي جمعتها من ايام المعهد الكهنوتي في الدورة من داخل العراق وخارجه الى يومنا هذا وسأربطها تارة فتارة بالمقالات وسأبتدء أولى مقالاتي بالأخ الشماس (فادي) المبارك الذي وبخ البترك رئيسه الروحي في عقر ابرشيته ببعض الايات من الكتاب المقدس
لو رجعنا الى الموقع البطريركي لوزارة الخارجية الكلدانية (اي الموقع البطريركي) لرأينا العجائب والغرائب ومنها الخبر المنشور على الموقع (البطريرك ساكو يشارك في امسية ترانيم مسيحية اسلامية في خورنة ماركوركيس الكلدانية) ومفاد الخبر بان البطرك ساكو مسامح؟ ومحب؟ وينبذ الطائفية؟ ويسعى ويروج لدين جديد؟ ما هذا؟؟؟
فنتسائل هل يريد ان ينشأ دين متجدد على غرار الفكر الأبيوني مثلا الذي لقى حذفه بالقرن السابع الميلادي او يروج ويسوق لفكرة الدين الابراهيمي ويسعى في تنفيذ المشروع الكبير او (صفقة القرن) علاوة على ان المسلمين يرفضون هذا الامر بتاتا كما وصفه شيخ الازهر بانه (لاطعم ولا لون ولا رائحه له) اني انصحك يا سيادة البترك بمراجعة سورة ال عمران ألايه 100 بصدد هذا المشروع كونك تحمل شهادة الماجستير في الفقه الاسلامي وترى ما تقول هذه الايه جيدا.
وهنا أأتي الى الأخ الشماس الموقر وأجيبه على منشوره المرفق بالصور واقول له أن هذه الايات في الرسالة الثانية الى اهل كورنثس (6: 14- 16) حذر كاتب هذه الرسالة بعدم الأختلاط بغير المؤمنين وهنا الخطورة في الكلام لان المسلمين ليسو وثنيين ولا هم ليسو مؤمنين بل مؤمنين وتضع علامة الاستفهام على الظلمة لماذا وماذا تقصد؟؟؟ والدليل راجع قانون (841) من كتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية وأقرا ما هو مكتوب عن خلاص وأيمان غير المسيحيين حيث يقول نص القانون (ان التدبير الخلاص يشمل أيضا أولئك الذين يؤمنون بالخالق وأولهم المسلمون??? الذين يعلنون انهم على ايمان ابراهيم ويعبدون معنا الله الواحد… ففي الاية15 تضع علامة استفهام اخرى على اسم بليعال وهو اسم غريب بعض الشيء ومعناه عديم الفائدة او الشرير حسب قاموس الكتاب المقدس فانت تقصد البترك ساكو بهذا الكلام مثلا؟ وتصفه هكذ كما وصفت سابقا قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس (بالشيطان)؟؟؟ وبعث عليك البترك ساكو حينها ووبخك لكنه لم يتصرف كاهن رعيتك كحادثة اخرى عندما اتصل برئيس طائفه كاثوليكية اخرى وامره بعدم دخول كنيسته شخص كلداني اخر عبر عن رايه في موقع ما؟؟؟ وللعلم هذا الاسم كان كتاب الاسفار المقدسة يلقبون به كل من كان لئيما ولا يخاف الله (يمعود كول غيرهة) ولا يهاب انسانا (هاي شنو هل طلابة).
الاسئلة هنا:
1_ اين دور كاهن رعيتك ألم يرى او يسمع او يتابع ما يكتب في السوشال ميديا ما تكتب وتنشر رعيته (اخاف اعمى واطرش واحنة ما ندري) لو هو متقصد (واحد كان يريد خاطرك حيل بالرغم من الي سويتة بي والله ياخذ حقة من الي بعدو عنك وحرضوك علي وهو حاليا يمارس طقوسه بكنائس اخرى معزز مكرم) الي راح نتناول قضيته في مقالات قادمة ونعرضها ونشوف ردك لوهو الكاهن مشغول (يا عيني علي) بلأخت الراهبة الي تدعي كرايبك يا بترك؟؟؟ (التي خصصت لها مقالة خاصة ستنشر في الايام القادمة) حيث يصفها هذا الكاهن بالملاك؟؟؟ او ان الكاهن مشغول بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية كل سنة وجمع الأتاوات (العشور) من المؤمنين هناك بحجة الفقراء والضحك عليهم ومن ثم تاتي هذه الاموال الى العراق وتذهب الى من يجلس في قلبه (اشو هل سنة مسافرت شنو السالفة) او انك مشغول بالفتن والحركات (واخذ السكرينات عل تعليقات مثل ما سويتها وية شماس من كنيسة حافظة الزروع ستنشر لاحقا) او مثلما قمت بفبركة فلم على راهب كاهن كلداني من رهبنتك من اهالي بلدة تلكيف حتى لا تثبته الرهبنة (وللعلم انه انفصل عن الرهبنة مو انطرد مثلك) بدلا منك رئيسا لدير مار انطونيوس في الدورة ويكشف سرقاتك التي سأوثقها الايام القادمة؟؟؟ بحيث قمت بتحريك رعيتك لتشتكي عليه عند البترك ساكو وازاحه ولبى طلبك على الفور بتهمة؟؟؟ انت تعرفها جيدا لكن اخلاقي لا تسمح لي بكتابتها.
2_ اين دور السيد الاسقف المعاون (او السيد النائب كما يذكرنا النظام الدكتاتوري السابق في ايام السبعينات بهذا اللقب) ومسئول الكهنة في الابرشية بهكذا امور فهل هو مشغول باصدار الكتب والمقالات لمدح رئيسه الاعلى او هو مشغول باكل الكباب في مطعم الغنام في منطقة الدورة؟؟؟ او مشغول بامور اخرى سانشرها لاحقا؟؟؟ مثلا ام ماذا او لان الشماس اقربائة صار بعد (فتقوم بالتستر عليه كما تستر على غيره)؟؟؟
3_ هل يقبل البترك ساكو بهذا الكلام وهو يقول دائما انا بطريرك للمسيحيين والمسلمين ويؤلف كتب تدعو للحوار ويدير حوارات تدعو الى المواطنة والعيش المشترك أو ان البترك راضي ويؤمن بكلامك ويسمح بهذا بالتجاوز… ادناه بوست الشماس في سنة 2022 (ولحد الان لم يصلك يا سيدنا البترك هذا المنشور لماذا؟؟؟ بالرغم انه لم يتم رفعه الى الان ومنشور اخر هم جاي يمدح بيك كبطرك عود شوفة حبيبي قبل لا تنزل بي مقالة قريبا؟؟؟) اضافة الى صورة اخرى من قداس الاحد السابع من الرسل وعيد الرسولين مار بطرس ومار بولس الذي قمت انت بتقديسه بوجوده بتاريخ 2024|6|29
محبتي لكم جميعا
يتبع