إلى البطرك (زاخو كالدو) الـكلي القداسة ، من الآن فـصاعـداً
June 17, 2021
1 Min Read
You may also like
نرجع الى ارنب بغداد في الحلقة التاسعة
3 days ago
مفاتيح السماء++
4 days ago
مع ذكر الأسامي … دون أي تَحفظ
7 days ago
Kaldaya Me
التعليق
Click here to post a comment
Literature
Documents
Search
Archives
- November 2024
- October 2024
- September 2024
- August 2024
- July 2024
- June 2024
- May 2024
- April 2024
- March 2024
- February 2024
- January 2024
- December 2023
- November 2023
- October 2023
- September 2023
- August 2023
- July 2023
- June 2023
- May 2023
- April 2023
- March 2023
- February 2023
- January 2023
- December 2022
- November 2022
- October 2022
- September 2022
- August 2022
- July 2022
- June 2022
- May 2022
- April 2022
- March 2022
- February 2022
- January 2022
- December 2021
- November 2021
- October 2021
- September 2021
- August 2021
- July 2021
- June 2021
- May 2021
- April 2021
- March 2021
- February 2021
- January 2021
- December 2020
- November 2020
- October 2020
- September 2020
- August 2020
- July 2020
- June 2020
- May 2020
- April 2020
- March 2020
- February 2020
- January 2020
- December 2019
- November 2019
- October 2019
- September 2019
- August 2019
- July 2019
- June 2019
- May 2019
- April 2019
- March 2019
- February 2019
- January 2019
- December 2018
- November 2018
- October 2018
- September 2018
- August 2018
- July 2018
- June 2018
- May 2018
- April 2018
- March 2018
- February 2018
- January 2018
- December 2017
- November 2017
- October 2017
- September 2017
- August 2017
- July 2017
- June 2017
- May 2017
- April 2017
- March 2017
- February 2017
- January 2017
- December 2016
- November 2016
- October 2016
- September 2016
- August 2016
- July 2016
- June 2016
عاشـت إيـديكم كادر الموقع
وضعـتـم حـداً للجـبناء الـذين يكـتـبـون عـوضا عـن غـيـرهم ، لـتـشـويه سمعة الآخـرين
شكرا للاخوة المسؤولين في الموقع على فرض شرط الاثباتات لايقاف نشر انتقادات جارحة او تشهير بالشخصيات
واتمنى ان يكون الامر معمم للجميع لانه يتمكن هذا او ذاك ان يغير اسمه الى اسم آخر
ويكرر نفس الطريقة بالكتابة ويستغل طيبتكم في حرية التعبير للوصول الى الحقيقة البناءة في بث السموم
.وايصال ما لم تسمح به المواقع المتخصصة لتوجيهات حزبٍ ما اوشخص ما
انا معجب بكتابات اخي مايكل لكونها دائما مثبتة بكتابات او تسجيلات لا تقبل الشك
فهي نموذج للكتابات والتمتع بالرأي الحر الموجه الى البناء بعيدة عن التملق او الخوف او الاحترام المفرط الى درجة النفاق
أختلف معكم في هذه الجزيئة وهنا أنطلق من اختصاصي كأستاذ للغة والإعلام في واحدة من أرقى الجامعات السويدية
اسمحوا لهذا المدعو صاحب الاسم الحركي (زاخو كلدو) ان يدلو بدلوه
لولا هامش الحرية لما عرفنا لمن يعود هذا الصوت. إنه صوته، صوت الذي لا يستحي من البشر ولا يخاف الله حيث تجري البذاءات من لسانه ويشن حملة ممنهجة لتدمير التراث الكنسي الكلداني
إنه هو بصوته ولكن بلباس (اسم) أخر
لولا هامش الحرية لبقي الكثيرون من الكلدان مخدوعين به
رجائي – وانا لست الا مجرد مطلع على الموقع – اسمحوا لهاذ الدعي المصاب بمرض النرجسية وعمى الألوان ن يدلو بدلوه
هامش الحرية هذا مكنكم من فضحه ومكنكم من جذب الكثير من الكلدان الى صفوف المعارضة للذي لا هم له إلا هدم صرح تراثنا ولغتنا وطقسنا وإرثنا الذي لا مثيل له
اسمحوا لهذا الصوت وهذا اللسان البذيء ان يبث سمومه لأن السم الذي يبثه يجرعه هو وليس غيره
رباه كيف وصل الوضع بالكلدان وكنيستهم العظيمة حيت يرتقي لسان بهذه البذاءة والحقارة ويمسك بدفتها
كيف يسمح الكلدان لهذا اللسان ان ينطق ويقود
اتركوه ان يكتب ويكتب لأنه مريض فزاده الله والموقع هذا مرضا
اتركوه ان يكتب رحمكم الله كي يعرف الكلدان معنى السنين العجاف الأخيرة وكي يعرف الكلدان ان الله يبلي الأمم بسبع سنين عجاف وها نحن عبرنا سبع عجاف وأمامنا سنين عجاف أخرى
دعوه هذ اللسان السليط البذيء الذي لا يستحي من البشر ولا يخاف الله ويشن حملة ممنهجة لتدمير الكلدان ثقافة ولغة وتراثا وإرثا – أي يتركهم وكأنهم هباء منثور
اتركوه ان يكتب كي يرى الكلدان ومؤسستهم الكنسية الهوان الذي أوصلهم إليه عسى ولعل تأخذهم الغيرة ويجبروه ان يتنحى جانبا
دعوه رجاء أن يأتي بألبسته المتعددة إن كان زاخو جلدو او تلكيفي او غيره
الصوت صوته مهما غير جلده
إن كانت حيلة يعقوب قد انطلت على اسحق بعد أن ألبسته أمه لباس عيسو فإنها لن تنطلي على محللي الخطاب في عالم اليوم الذي بواسطته في استطاعتنا الوصول ليس الى المنشأ بل الى اليد وصاحب اليد التي تسطر الخطاب حتى على مستوى جمل محددة
لا تحرمونا من بذاءاته ولسانه السليط لأننا لسنا أمام شخصية عادية بل شخصية سلبتنا تراثنا وهمشت ودمرت أعز ما نمكله ككلدان وهو هويتنا واللغة والفنون والتراث والطقوس والشعر والأدب والموسيقى من أهم أركان أي شعب صاحب هوية والذي لا يدافع عنها لا بل يدفع حياته ثمنا للحفاظ عليها لا هوية له، وتراثنا هويتنا هما ضحية هذا الصوت النشاز الذي ليس منا حقا
أما كشفه لأسرار ذات تبعات خطيرة وفضحه دون وازع ضمير للنساء والبنات الكلدانيات والفضائح التي يكتبها وهي ليست موجودة إلا في مخيلته المريضة فهذه لوحدها يتستحق تقديمه للمحاكمة وطرده من أي منصب يحمله
كادر الموقع هذا لا يخجل ولا يستحي، يقوم بتوجيه إنذار لزاخو كلدو لانه اسم مستعار
فعلا هذا غباء، لماذا لا يقوم كادر الموقع بالكشف عن أسمائهم اولا قبل ان يطلب من الاخرين ذلك؟ ولماذا لا يطلب هذا الكادر الجاهل من كلداني أصيل وابن ميزوبوتاميا وابن بابل الكلدانية ويوهانس وابن الرافدين وغيرهم
أهذا هو موقع الكشف عن الحقيقة ؟ اكشفوا عن حقيقتكم أنتم قبل ان تطلبوا من الاخرين ذلك
ولاحظوا الأسلوب القذر لمن يشاطركم الرأي من النكرة المذكورين أعلاه
مختصر مفيد يا جهلة وعفنين، أنذروا أنفسكم اولا وانذرواأصحابكم المشعوذين، حينذاك لكم الحق بإنذار كم هذا
دعوه رجاء أن يأتي بألبسته المتعددة إن كان زاخو جلدو او تلكيفي او غيره
الصوت صوته مهما غير جلده
إن كانت حيلة يعقوب قد انطلت على اسحق بعد أن ألبسته أمه لباس عيسو فإنها لن تنطلي على محللي الخطاب في عالم اليوم الذي بواسطته في استطاعتنا الوصول ليس الى المنشأ بل الى اليد وصاحب اليد التي تسطر الخطاب حتى على مستوى جمل محددة
لا تحرمونا من بذاءاته ولسانه السليط لأننا لسنا أمام شخصية عادية بل شخصية سلبتنا تراثنا وهمشت ودمرت أعز ما نمكله ككلدان وهو هويتنا واللغة والفنون والتراث والطقوس والشعر والأدب والموسيقى من أهم أركان أي شعب صاحب هوية والذي لا يدافع عنها لا بل يدفع حياته ثمنا للحفاظ عليها لا هوية له، وتراثنا هويتنا هما ضحية هذا الصوت النشاز الذي ليس منا حقا
أما كشفه لأسرار ذات تبعات خطيرة وفضحه دون وازع ضمير للنساء والبنات الكلدانيات والفضائح التي يكتبها وهي ليست موجودة إلا في مخيلته المريضة فهذه لوحدها يتستحق تقديمه للمحاكمة وطرده من أي منصب يحمله
Reply to تلكيفي أصيل
ولماذا لا يطلب هذا الكادر الجاهل
,,,,,,,,, يوهانس ,,,,,,,,,,,,,,,,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الى التلكيفي الغير اصيل
ومن قال لك بان اسمي مستعار يا ابن الدايحة في ملعب برشلونة
الرابط ادناه هو هدية خاصة لك ولسيدك زاخو چلبو لكي تعرفون ما هي اخلاقكم
https://i.ibb.co/dBTyGZ5/8ashamer.jpg
لا أعرف مدى تعلقك بالبترك ( زاخو جلدو) وأنت ال( تلكيفي أصيل )
لقد غدر صاحبك بكل التلاكفة – البطريرك الراحل دلي والمطارنة الأحياء منهم وأخص بالذكر _ ابراهيم ابراهيم و سرهد جمو
الا تجد نفسك انك تغرد خارج السرب و”تخوط الجاي بصف الأستكان” كما يقولون
أذكر جيداً وعسى أن تنفع الذكرى عصابة – مطارنة الشمال – سيئة الصيت والهدف والروحانية
أنا واثق من أن قناعك المزيف هذا يخفي خلفه وجهاً لا يمتلك الصدق والأمانة
لا أنطلق في اجابتي على تعليقك غير ازالة الغشاء الذي يحجب عنكّ النظر الى الواقع المر الذي تمر به الكنيسة الكلدانية وكيف يديرها صاحبك في هيجان البحر ولجة أمواجها المتلاطمة , لا نرى فيها بر الأمان طالما هناك العديد من ” هزازي الذيول ” كما عهدنا
الرب ينير عقولكم وتكون أقلامكم تنبري للنقد الهادف وليس ك” حاملي معاول” الهدم والقذف واللسان السليط دون وازع انساني أو مهني
بالعامية ” عمٌي روح اتعلم شلون تكتب وبعدين انزل للميدان لأن مو كل من صخٌم وجٌّه كال آني حدٌاد “
الإخوه في موقع الحق
أحببت ان أُضيف الى ماجاء به الاخ الموقر ليون برخو . بإن الشخص المتصدر والجالس سعيدًا على كرسي بابل ليس انه لم يتوانى بتحطيم تراثنا وهويتنا وطقسنا الكلداني الأصيل والمقدس بل تعداه الى سحق كرامه الانسان الشريف والواعي ومحاوله تسقيطه بشتى الطرق وخلق نوعيه من آناس معدومي الشخصية ومسحوقي الكرامه ومتلونين وجعلهم في الصداره وهذا مانراه جليًا في نوعية المطارنة الذين أرتسموا في هذه الحقبه المظلمه من تاريخ كنيستنا. لكنني على يقين بإن هذه الفترة من التاريخ سوف تقتطع من تاريخ كنيستنا ، كما اني متاكد بان نخبته الذي يديرها اليوم سيلفظونه خارجًا عاجلًا أم آجلًا.
الشماس صباح الشيخ المحترم
هل انت شخصيا تمارس الطقس وتطبيقه في دار عبادتك، مثلا صلاة الصبح والرمش للأيام الاعتيادية والأعياد والتذكارات
وهل البطريرك منع احد من ممارسة تلك الطقوس
من المعيب جداً ان تضع انت ومن على شاكلتك هذه المسؤولية وممارستها في دار عبادتك او كنيستك او دكانك او الخ على البطريرك
وهذا الكلام ينطبق على برخو ومن على شاكلته
لأخ زاخونايا أمرك غريب وإماطة اللثام عن وجهك ليس بالأمر العسير
البطرك يكره الطقس ويشن حملة ممنهجة للإساءة إليه وله صولات وجولات نعرفها ونحن نتابع سيرته منذ مستهل الثمانينات
البطرك أدخل التعريب في الكنيسة من أوسع أبوابه واستهجن ويستهجن التراث والطقس واللغة وله الكثير من الممارسات والأقوال في هذا الشأن
يكره اللغة الكلدانية وممارستها والدليل المسرحية الهزيلة التي كان يقدمها عند نقل الصلوات على الإنترنت عند تفشي وباء كورونا
دشن حملة تعريب هوجاء عندما كان قسا خدمة وتلبيه لمواقف سياسية وكتب مقالات في هذا الشأن في الصحافة البعثية في الموصل ما أنزل الرعب في قلب الأسقف الكلداني في حينه وناقشنا ذلك مع الأسقف سوية ويشهد على قولنا الكثير من الأخوة الشمامسة الذين لا يزالون على قيد الحياة
البطرك يستهزئ بالشمامسة ويشمئز من الطقس والألحان والشعر والتراث الكنسي ويصفه بتوصيفات لم ينزل الله بها من سلطان
ويرمي كل التراث الكلداني جانبا ويزور الطقس والتراث ويشجع أي لغة عدا اللغة الكلدانية التي يراها لغة مقيتة ميتة ويستهزىء بها وفعل ذلك من على منبير الكنيسة في القداس
البطرك اول عمل قام به كقس كان رمي كل كتب التراث في سلة المهملات منها حوذرتنا المقدسة التي أخرجها خارجا وباع كل الحوذرات التي في كنيسته بأسعار بخسة ويصفها بحوذرة الجراد والصرصار، ولدي أصدقاء شماسة شهود على ما أقول وكان بوده حرق كل كتب التراث الكنسي لولا غيرة الشمامسة الذين اشتروها كلها منه وبأسعار بخسة (هل يتذكر ما فعله في أم المعونة بكتب التراث الكنسي الكلداني والطقس الكلداني واللغة الكنسية الكلدانية … هل يحتاج ان نذكره ونحن من أصدقائه.
البطرك أهمل الطقس والتراث وشوه ما لدينا وأدخل الدخيل والغريب والأجنبي نكاية بالكلدان وتراثهم
البطرك يكتب صلوات – هي أقرب الى الهلوسات – من عنده وبلغة عربية ركيكة سمجة لا تستحق القراءة ولا يتوقع ان يكتب مثلها مدرس إنشاء في الابتدائية ويفرضها كصلوات ملزمة
البطرك لم يترك مناسبة إلا وهاجم فيها الطقس واللغة والتراث بأقسى العبارات لا ينطق بها ولا يفرض ممارستها حتى الأعداء بتوصيفات قبيحة مثل المتحجرين والباكين على الاطلال والواقفين امام التماثيل الصامتة او العابدين لها وغيرها كثير.
هل تعلم يا حضرة زاخونايا ان الكلدان المحبين لطقسهم وتراثهم اليوم فقد هاجروا كنيستهم وشكلوا مجموعات في الفضاء الافتراضي بعد كل ما فعلته حضرتك أي البطرك من تشويه ومحاربة علنية للتراث واستماتك لتغييره وتعريبه وتأوينه أي تشويهه
هذا غيض من فيض عدا أقوال البطرك وممارساته التي لا تعد ولا تحصى للنيل من الطقس والتراث الكلداني بحجج واهية لا منطق لها
إن لم يكن البطرك السبب والمسبب للهوان الذي وصلت إليه مؤسسة الكنيسة الكلدانية في سنيه العجاف حقا ليغير من مواقفه وممارساته ويلم شمل المحبين لتراثهم وطقسهم ولغتهم ويعيد لهم الاعتبار كي يساهموا بحفظ ما بقي لدينا ويؤدي هو الدور الرئيسي في الحفاظ على تراثنا الكنيسي وتجديده بمعنى إحيائه وليس ازدرائه وتعريبه
إن لم يكن البطرك هو الذي دمر التراث الكلداني وأضاعه ليرفع نير تأوينه (تعريبه) المجحف للتراث ويدشن حملة لتعليمه وتدريسه على مستوى تواجد الكلدان في العالم
إن لم يكن البطرك هو الذي دمر التراث الكلداني وأضاعه ليعيد تدريس اللغة الكلدانية والطقس والتراث والفنون الكنيسة الكلدانية الى المعهد الكهنوتي. ألم يلغي تدريس اللغة والطقس والتراث وفي معهد كلداني؟ كيف يجوز لبطرك الكلدان ان يقوم بعمل مشين مثل هذا؟ أكاد أجزم أن هذه البطرك معاد للكلدان، وإن لم يكن كذلك ليفند قولنا هذا بممارسات وأقوال ونشاطات وقرارات تظهر عكس ما نقوله.
بيد إنني أقول هنا إن البطرك لا يمكن أن يحب الكلدان وتراثهم وطقسهم ولغتهم وشعرهم وفنونهم الكنسية لأننا نعرفه أكثر من معرفة أنفسنا
البطرك مستعد أن يقوم بأي شيء ولكن ليس الحفاظ على التراث الكلداني بلغته وطقوسه وفنونه
هو صاحب حملة ممنهجة دشنها في الثمانينيات من القرن الفائت ويرى ان دوره هو إلغاء التراث واللغة والطقس والفنون والريازة الكنسية الكلدانية وعندما أصبح بطركا هذا ما فعله وهو مصمم عليه
والله لو منحوه الدنيا بما فيها كي يغير موقفه من التراث الكلداني بطقوسه وفنونه ولغته وموسيقاه لما فعل لأن كره الكلدان وتراثهم في كينونته
وإن لم تصدقوني لنضعه على المحك ونرى إن كان سيقوم بأي عمل او ممارسة لإحياء الترث الكلداني وجمع شمل محبيه ونشر بيانات ومواقف وقرارات للحفاظ عليه وعقد مؤتمر لكيفية ممارسته وإحيائه
ولكن من تجربتي وأنا صديق صباه اعرفه معرفة جيدة
البطرك سيعمل أي شي ويقبل بأي شيء وسيذهب الى أي مكان وسيبذل أي جهد ممكن ليس للحفاظ على الهوية الكلدانية المتمثلة باللغة والطقس والفنون والريازة الكنسية بل سيقوم بأي شيء لمحاربة وهدم ما بقي من هذا الصرح
وسنيه العجاف التي زادت عن سني مصر السبع العجاف – والله الساتر – خير دليل
البطريرك موشي كان قد اعلن في الموقع البطريركي بانه شكل لجنة من رجال الدين لتدريس اللغة الكلدانية لكن انتشار الجائحة كورونا في العراق حالت دون قيامهم بهذه المهمة. كما اعلن ايضاً في الموقع ذاته بأنه كتب الى الحكومة او الى البرلمان في اقليم كردستان يطلب منهم ادراج التسمية الكلدانية منفردة ومنفصلة عن التسمية المزيفة كلدان سريان اشورالكسا في دستور الاقليم، ولكنه نسي ان يخبرنا بان انتشار الجائحة كورونا في اقليم كردستان حالت دون انعقاد البرلمان والمصادقة على طلبه
اقتباس :
إلى البطرك (زاخو كالدو) الـكلي القداسة ، من الآن فـصاعـداً 2081581decad03024807b3282845c4a5?s=60&d=mm&r=g ابن بابل الكلدانية
June 20, 2021 at 3:43 pm
البطريرك موشي كان قد اعلن في الموقع البطريركي بانه شكل لجنة من رجال الدين لتدريس اللغة الكلدانية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا سيدي الكريم ابن بابل الكلدانية المحترم
وهل انت مقتنع بما يقوله ساكو ,,,,,للعلم ساكو هو اكبر كذاب وحرامي درجة اولى خط وفسفورة والدليل
همينا قوله بأن الرابطة الكلدانية هي ليست (حزب سياسي)؟؟؟؟؟
طيب ما علاقة الرابطة بهذا الموضوع
ان لم تكن حزب سياسي؟؟؟؟؟؟؟؟
https://kaldany.ahlamontada.com/t13606-topic
شكراً
اخي يوهانس
انا قصدت في كلامي اعلاه ان البطريرك زاخو كلدو هو دجال ومشعوذ بالاضافة الى ما تفضلت به انت في تعليقك اعلاه ولم اقصد بانه نزيه وصادق وخوش ادمي ويريد الخير للكلدان
الأخ يوهانس المحترم
لتوضيح ما قصدت به اكثر في التعليق الأول اقول :
بأن الحياة لم تتوقف كلياً بسبب انتشار فايروس كورونا، وان الكنائس لم تقفل ابوابها لفترة طويلة امام المؤمنين، وان برلمان كردستان لم يقفل ابوابه امام أعضائه ايضاً لفترة طويلة، وهذا يعني بأن ادعاء البطريرك موشي بأن انتشار الجائحة كوفيد 19 قد منع اللجنة التي شكلها من القيام بمهمتها بتدريس اللغة الكلدانية هو ادعاء كاذب، اي بمعنى اخر لم يشكل البطريرك اية لجنة بهذا الخصوص لأنه هو بالأساس كان قد انكرها واعتبرها اللغة السريانية، وكذلك الحال بالنسبة لادعائه بتقديم طلب الى الحكومة او الى البرلمان في اقليم كردستان لأدراج التسمية الكلدانية منفردة ومنفصلة عن التسمية المزيفة كلدان سريان اشورالكسا في دستور الاقليم هو أيضاً ادعاء كاذب، وحتى لو كان صحيحاً فانه فعل ذلك ليس محبة بالتسمية الكلدانية ولا بالكلدان وانما لتجنب الأحراج لأن القوى والأحزاب الكلدانية طالبت بتثبيتها دون اضافات في مسودة دستور اقليم كوردستان
الموقع الأغر كلدايا العزيز
اعضاء الكادر الأعزاء
فريق النشر من الكتّاب الأفاضل
لقد اثبت الموقع انه لا يحيد عن نشر الكلمة الحرّة وانه ينشرها بمصداقية كبيرة معتمدة على التوثيق … ليس هذا فقط وانما يقول الحق وان كان عليه لهذا فالموقع يجذب اكبر عدد من القراء وهم في تزايد مستمر … رجائي وبمحبة فائقة وتقدير عالي ان
1) اتفق مع الاخ الفاضل د . برخو في عدم حجب تداخلات الموصوفين … لسبب انهم يكشفون عن دواخلهم من انهم يشكلون مع الزعيم عصابة وهو غير بعيد من هكذا تشكيلات
2 ) كلما توغّل بالخطأ دليل على انهزامه وتقهقره امام تلك النخبة التي عالجته بكل أدب واحترام فبات يحتقر نفسه فتخرج منه كل السيئات … دعوه وعصابته ينفسون عن اخلاقهم السيئة فللموقع كتّاب يستطيعون ان يلجموهم كما تلجم الأحصنة بالحجة والمنطق
3 ) بعد الفيديو السئ الصيت الذي اسميناه ( الفيديو المصيبة ) والذي عرينا فيه ثقافته اللاهوتية واثبتنا تجديفه على الرب يسوع المسيح له المجد وانتم تعرفون فقد تم شطبه من موقع البطريركية واسكتناه حينها اكثر من خمسة اشهر اعتكف فيها لحين زيارة البالبا … فخرج بعضلات جديدة
4 ) اسمحوا له ان يشارك لأن في مشاركته سقطات لا تغتفر ونحن ننتظرها بفارغ الصبر لكي تكون لنا مادة دسمة ننطلق منها
اعتذر لغيابي القسري عنكم طيلة هذه الفترة لكوني اضطررت للدخول إلى المشفى لغرض عمل فحوصات ضرورية تخص الفقرات
تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم جميعاً
اخوكم الخادم حسام سامي 22 / 6 / 2021