هل هـناك مَن يعـرف مكان إخـتـفاء السيد توما أوراها ؟ الرجاء تـزويـد كادر الموقع بأية معـلومة عـنه ، لأن مطلـوب منه تأدية إمتحانه الـوزاري .
وللعِـلم ، ما أن رأى السيد توما أوراها ــ كارد أحمر ــ في جـيـب الحَكم يُـنـذره به ( إنْ لم يـفِ بوعـده ويرسل دراسة عـلمية طقسية عـن أسابـيع موشي وإيليا ) ….. فإنه ــ خـرج ولم يعـد ــ هارباً مخـتـفـياً … نـكـرر نـداءنا له : مطلـوب منه أنْ يأتي ويُسمعَـنا قـوانـته المشخـوطة دفاعاً عـن نفسه !!
كم كان هـزيلا وضحلا هـذا الـ ــ تـوما ــ في ردوده التي كانت دوما تــُـبـعِـدنا عـن الموضوع إلى جهة ثانوية ويترك الجـوهـر لأن ” ليس فـيه حق ” ومع ذلك إذا جاء فإنـنا سـنـتـرحّـم عـليه رغـم أنّ سنة الرحمة قـد خُـتِـمَت منذ عام ، ولكـنـنا الآن نـشـرط عـليه بأنْ نـدخله الإمتحان الوزاري ( كـتابي وطقسي ) لـيُجـيـب عـن أربع أسئلة فـقـط من أصل خـمس كما هو مألـوف ومـتـبع في أنـظمة الإمتحانات الوزارية ، لأن غـبطة توما أوراها يحـب القانون ويطبقه كما يلزم .
السؤال الأول :
لماذا يضع الكاهـن يـده عـلى الكأس والـﭘـيلاس قائلاً : (( شلاما عـمخـون )) ومِن ثم يعـطي السلام إلى الشماس الصغير وهـو بدوره يسَـلـمه إلى المؤمنين ووجهُه إلى الشعـب ؟
السؤال الثاني :
طيـب ، في صلاة الرمش للأيام الإعـتيادية ــ يوماثا شحـيمي ــ .. يوجـد (قـذمايي و أحـرايي) بمعـنى الأوائل والأواخـر أو الأول والثاني ، فإذا كان رقـم الأسبوع فـردياً تكـون الصلاة قـذمايا ( أسبوع الأول والثالث والخامس والسابع ) ، أما إذا كان رقـم الأسـبـوع زوجـياً تكـون أحـرايا ( أسبوع الثاني والرابع والسادس ) …
ما عـدا يوم واحـد وهـو الجمعة (جـمعة الوسط) عـروتا دمصعايي …والسؤال هـو … لماذا هـذا اليوم عـروتا د مصعايي هـو منـفـرد لـوحـده دون وجـود معه باقي أيام الأسبوع بكامله ليكـون إسمه (شاووعا دمصعايي) أي أسبوع الوسط (بالطبع يوجد ايضا عروتا دقذمايي وأحرايي)؟ كما هـو عـند الطقس اللاتيني الذي ينقسم إلى ثلاث سنوات ؟
السؤال الثالث :
في مَثل الإبن الضال ، ما هـو موقـف الأب بالرغم من قـباحة فعـل كِلا الإبنين ؟
السؤال الرابع :
في مَثل الخـروف الضائع ، ما هـو موقـف الراعي في أن يترك التسعة والتسعـين كي يـذهـب ويـبحـث عـن ذلك المفـقـود ؟
السؤال الخامس :
هل التأوين هـو تحـديث لِما هـو أصيل ……. أم تغـيـير الأصيل ؟
ملاحـظة مهمة : درجة النجاح 60% .
كادر الموقع
إللي مْـضَـيّـع صول ﭼْـعابه ، لا تـتـوقع منه جـوابا …. لكـن ممكـن ﮔــَـلـْـبه رﭼـيـﭻ وحْـنَـيّـن يـتـذكــّـر أحـبابه ….. فـيُـمُـر ويسَـلــّـم ــ فـقـط ــ دون أنْ يتحـدّى الصعابا
حتى لو يجاوب على سؤال واحد و4 ترك المهم يجاوب